أن الأوان كما  أن نتعرف معكم على خمسة أسباب تجعله جهازا سيئا في نظر المستخدم و تدفعه للعزوف عن شراءه.
1- هواتف قادمة بمعالج Snapdragon 805 الأفضل
جالكسي اس 5 جاء بمعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 801 و الذي لا يعد الأفضل لدى كوالكوم لكنه من أحدث المعالجات فقط ، مع العلم أن الشركة الأمريكية أعلنت عن معالج إحترافي و هو Snapdragon 805 الذي سنراه في هواتف منافسة ستأتي خلال النصف الثاني من هذا العام ، و لهذا في حالة شراء هذا الجهاز ستندم حثما عندما نرى أن سوني و العديد من الشركات العالمية تطلق هواتف رائد منها في النصف الثاني بالمعالج المثالي من كوالكوم .كما أن الشركة نفسها ستطلق النوت 4 بالمعالج الأفضل و لهذا لا يعد شراء هذا الجهاز قرارا حكيما .
2- هيكل بلاستيكي مجددا و تصميم إعتيادي
عندما تنظر إلى أفراد عائلة الجالكسي إس ستكتشف أنها عائلة بلاستيكية من الهواتف ذات الأحجام المختلفة و المتحدة على مستوى التصميم العام ، العالم كان ينتظر من سامسونج إطلاق الجالكسي اس 5 بشكل مغاير و بهيكل معدني قوي عوض بلاستيكي محسن فقط.
هذا خطأ كبير من سامسونج فالناس تحب التغيير و التطوير و يبدوا لنا العملاق الكوري من هذه الخطوة أنه لا يزال يستغل قيمة علامته التجارية في فرض ذوقه على العملاء و المستخدمين و هو ما سيؤثر بشكل سلبي على مبيعاته مستقبلا .
3- التحديثات لن تصل بسرعة
بعدما تم إصدار تحديث الأندرويد Android 4.4 من جوجل أواخر العام الماضي ، تأخرت كثيرا سامسونج في تعديله ليتناسب مع واجهتها و إعادة إطلاقه لهواتفها في الوقت الذي حصلت فيه عائلة النيكسس على التحديث في وقت قياسي جدا .
ليست سامسونج هي الوحيدة التي تتأخر هذه الأيام في إطلاق التحديثات بل أيضا بقية شركاء الأندرويد ، لكن هذا لا يعذرها من أن تسعى لإطلاق التحديثات بسرعة ، و نعتقد أن نسخة جوجل من الجالكسي اس 5 ستكون دائما على أهبة الحصول على التحديثات من جوجل مباشرة بعد إصدارها فيما ستكون نسخة سامسونج متأخرة على هذا المستوى .
4- ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت
 نعرف أنه كلما كانت الذاكرة العشوائية أكبر في الهاتف كلما كان قادرا على فتح الكثير من النوافذ و القيام بعشرات العمليات في نفس الوقت و تشغيل الألعاب بكفاءة أفضل ، و لطالما توقعنا من قبل أن نرى الجالكسي اس 5 بذاكرة عشوائية ذات حجم 4 جيجا بايت أو على الأقل بحجم 3 جيجا بايت لتصدمنا الشركة بإدراجها ذاكرة عشوائية إعتيادية حتى في بعض الهواتف المتوسطة الأن و هي بحجم 2 جيجا بايت في الوقت الذي رأينا فيه الزد 2 يأتي بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت المطلوب الأن لدى المستخدمين .
5- إنخفاض الكثافة في كل إنش عن الجيل السابق
عندما نقارن هذا الجهاز مع الجالكسي اس 4 على مستوى الشاشة نجد أنهما متساويان على مستوى دقة الشاشة ، لكن و للأسف نجد أن الجيل السابق مزود بشاشة ذات 441 بيكسل في كل إنش بينما الجهاز الجديد مزود بشاشة ذات 432 بيكسل في كل إنش ، ما يعني للمراقبين أن سامسونج أخطأت هنا أيضا و أعطت فرصة لهاتف سابق بالتفوق على أحدث هاتف منها على مستوى دقة وضوح الشاشة .
 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
غرائب وعجائب العالم هنا © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top